الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يستضيف ندوة دولية حول التغطية الصحية للأشخاص المعوزين

يستضيف المغرب يوم 13 مارس 2015 ندوة دولية حول التغطية الصحية للأشخاص المعوزين، وذلك بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إطلاق نظام التغطية الصحية (راميد).

وقد تم الإعلام عن تنظيم هذه الندوة في ختام مباحثات أجرها بجنيف وزير الصحة السيد الحسين الوردي مع نظيرته المكسيكية السيدة ميرسديس خوان لوبيز، على هامش الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية (19-24 ماي).

وأوضح مصدر من وزارة الصحة أنه سيتم خلال هذه الندوة التركيز على تبادل التجارب الناجحة، وخاصة النموذج المكسيكي لتعميم التغطية الصحية لساكنة يقدر عددها بنحو 50 مليون شخص.

وستكون التجربة المكسيكية، بجوانبها العملية وتطورها منذ حوالي 10 سنوات حاضرة في جدول أعمال هذه الندوة التي ستشارك فيها السيدة لوبيز بدعوة من السيد الوردي.

وقد تم على هامش اجتماع الجمعية العامة، انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، الذي يعقد اجتماعا بجنيف على هامش أشغال الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية، أعلى جهاز تقريري لمنظمة الصحة العالمية.

ولقي انتخاب المغرب لتمثيل بلدان شمال إفريقيا إلى جانب تونس، دعما واسعا من قبل وزراء الصحة العرب، باستثناء الجزائر.

وكان السيد الوردي قد شارك الأحد الماضي، على هامش أشغال جمعية الصحة العالمية، في لجنة رفيعة المستوى بشأن الأمراض غير المعدية، وذلك برعاية المنظمة الدولية للفرانكفونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق