الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يؤكد ضرورة التعجيل بإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة

دعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات في مستوى الخسائر التي تسببت فيها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة السيد محمد لوليشكي، خلال لقاء بين حركة دول عدم الانحياز والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على ضرورة التعجيل بإيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة وتسريع إعادة إعمار هذه المنطقة، حسبما أفادت البعثة المغربية أمس الاثنين.

وقال السيد لوليشكي إن المجتمع الدولي، بالنظر إلى الآثار المدمرة للعدوان الإسرائيلي، مدعو إلى إجبار إسرائيل، بشكل مستعجل، على الامتثال للقرار 1860 لمجلس الأمن، وإعادة فتح نقط العبور نحو قطاع غزة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان الفلسطينيين، مع تسريع عمليات إعادة الإعمار.

وقدم بان كي مون، خلال هذا اللقاء، الذي عقد مساء الجمعة المنصرم، عرضا أمام لجنة التنسيق التابعة لحركة دول عدم الانحياز حول جولته الأخيرة بالشرق الأوسط.

وأكد السيد لوليشكي، بهاته المناسبة، على أهمية مؤتمر المانحين المرتقب تنظيمه في فبراير من أجل اتخاذ تدابير وإجراءات في مستوى الخسائر التي تسببت فيها آلة الحرب الإسرائيلية في غزة.

وبعد أن نوه بالموقف “الواضح والمسؤول” للأمم المتحدة من أجل وقف الهجوم الإسرائيلي والتجاوب مع الوضع المأساوي والأليم الذي خلفه هذا العدوان، أشاد الدبلوماسي المغربي بالسيد بان كي مون من أجل جهوده قصد وضع حد للاحتلال الإسرائيلي وتشجيع إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة في إطار سلام دائم وعادل وشامل بالمنطقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق