الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب ضيف شرف معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

يحل المغرب ضيف شرف على معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي تقام دورته التاسعة في مارس 2013 بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وقالت المكتبة في بيان لها “إن المعرض الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين سيناقش عددا من القضايا المتعلقة بقضايا النشر الورقي والإلكتروني كما يفتح “بابا للحوار الهادف والبناء لإثراء الحياة الثقافية في مصر والوطن العربي”، وأضافت إن المعرض الذي يستمر 15 يوما سيتضمن لقاءات وندوات ثقافية وعددا من الندوات المتخصصة وحفلات توقيع الكتب الجديدة.

وحلت فرنسا وموريتانيا ضيفي شرف على الدورة الثامنة للمعرض سنة 2010‭‭ ‬‬في “تقليد جديد” باستضافة دولة أوروبية وأخرى إفريقية كما أعلنت المكتبة آنذاك.

وتأجل المعرض منذ السنة الماضية بسبب الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد عقب الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في يناير 2011 وأدت إلى خلع الرئيس السابق حسني مبارك، وكان مقررا استضافة المغرب حينها.

وقال خالد عزب، مدير إدارة الإعلام بالمكتبة إن دعوة المغرب كضيف شرف على المعرض، الذي سيشارك فيه نحو 130 ناشرا من 12 دولة، ما زالت قائمة ومن المقرر الإعلان عن ذلك رسميا في الأيام القادمة كما يجري اختيار ضيف الشرف الأوروبي من بين ثلاث دول لها أنشطة ثقافية بارزة في حوض البحر المتوسط.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق