الرابطة المحمدية للعلماء

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة طانطان كلميم تشارك في مهرجان طانطان

تشارك اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لطانطان كلميم ببرنامج غني ومتنوع في فعاليات الدورة التاسعة لموسم طانطان الذي تنظمه عمالة الإقليم من 4 إلى 9 شتنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده.

وأوضح رئيس اللجنة، توفيق برديجي، في ندوة صحافية نظمت يوم الاثنين الماضي، أن مشاركة اللجنة ستكون عبارة عن معارض للكتب وموائد مستديرة وأروقة متنوعة وورشات عمل ومحترفات للفن التشكيلي وعرض مجموعة من الأعمال السينمائية.

وأضاف برديجي أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لطانطان كلميم تهدف من خلال هذه المشاركة إلى الإسهام في إعطاء هذه التظاهرة محتوى ثقافي وإثراء النقاش حول مواضيع التراث الثقافي الصحراوي اللامادي وأدوار المجتمع المدني وثقافة حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن مشاركة اللجنة في هذا الحدث الثقافي تندرج في إطار اهتمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالثقافة الصحراوية، وتتوخى ، بالأساس ، ملامسة عدد من المواضيع التي تستأثر باهتمام المجتمع الصحراوي وإثارة النقاش العمومي حولها والانفتاح على مجموعة من فعاليات المجتمع المدني والأكاديميين والباحثين وتسليط الضوء على آخر إبداعاتهم وإصداراتهم.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لطانطان كلميم ستفتتح طيلة أيام الموسم رواقا يضم إصدارات المجلس الوطني لحقوق الإنسان وكتبا تسلط الضوء على الثقافة الحسانية ومحترفات للفن التشكيلي لفائدة أطفال الإقليم، وتوقع فيه مجموعة من الكتب والإصدارات وتعرض فيه مجموعة من الأعمال السينمائية.

كما ستقيم اللجنة بهذه المناسبة مائدة مستديرة حول “التراث الثقافي غير المادي الصحراوي: مفاهيم ورهانات الحفاظ عليه” و “وورشة عمل حول “تحسيس المجتمع المدني بأهمية الحفاظ على التراث” وحلقة نقاش حول إصدارات مركز الدراسات والأبحاث “مشاريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق