الرابطة المحمدية للعلماء

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش تشرف على إطلاق جائزة “ناشئة الفكر الحقوقي”

تشرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش على إطلاق جائزة “ناشئة الفكر الحقوقي” التي ستنطلق مرحلتها الأولى (مرحلة الانتقاء الأولي) اليوم الخميس 10 أكتوبر 2013، على مستوى ثانويات جهتي مراكش-تانسيفت-الحوز ودكالة عبدة.

وترمي الجائزة، التي ستنظم مرحليا على مستوى جهة مراكش-آسفي، إلى إغناء الاطلاع المعرفي في مجال الفكر الحقوقي بصفة عامة، ونشر ثقافة حقوق الإنسان على نطاق واسع بين أوساط الشباب والمهتمين، بصفة خاصة.

وتشمل المرحلة الأولى (الخميس 10 أكتوبر 2013) جميع ثانويات الأقاليم التابعة لجهة مراكش-آسفي، في حين سيتم تنظيم المرحلة الثانية (29 أكتوبر 2013) بصيغة موحدة على مستوى كل إقليم وهي مرحلة سيتم تدبيرها انطلاقا من أكاديمية مراكش (قسم الامتحانات).

أما مرحلة النهائيات، والتي تعني المرشحين والمرشحات الفائزين على مستوى الأقاليم، فسيتم تنظيمها على المستوى الجهوي بمدينة مراكش يوم الأحد 24 نونبر 2013 تحت إشراف طاقم تحكيمي جهوي بمشاركة ممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان (مجموعة العمل المعنية بالنهوض بحقوق الإنسان)، ليتم الإعلان عن النتائج رسميا يوم السبت 30 نونبر 2013. وفي العاشر من دجنبر 2013، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، سيتم تنظم حفل على شرف الفائزين بالجائزة، سيتم خلاله منح الجوائز المستحقة بحضور رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان وأعضاء مجموعة العمل المعنية بالنهوض بحقوق الإنسان وشخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق