الرابطة المحمدية للعلماء

الكشف عن البرنامج المهني لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

كشف معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومؤسسة “كتاب” من 24 لغاية 29 أبريل القادم أخيرا، عن تفاصيل البرنامج المهني الذي يقام على هامش المعرض خلال هذه السنة، ويأتي هذا البرنامج ليتماشى مع أهداف المعرض الرامية إلى تكريس مكانته كأكبر حدث من نوعه في قطاع النشر على مستوى المنطقة.

يتناول البرنامج المهني، وفقا لما جاء في وكالة أنباء الشعر العربي، القضايا الهامة، والتي تشمل توفير أطر للنقاش والحوار وتوقيع الكتب، بينما تعتبر الدورة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أكثر تنوعا وشمولية بفضل ما تحتويه من برامج وفعاليات تستمر طيلة أيام المعرض.

وتتناول العديد من أنشطة البرنامج المهني للدورة الحالية الأوضاع الحالية في دول منطقة الخليج العربي من خلال حلقات نقاش حول قطاع النشر وكيفية استفادة القطاع من شبكات التواصل الاجتماعي وكذلك قطاع التعليم وسوق كتب الفنون.

كما يسلط البرنامج المهني الضوء على عدة قضايا عالمية تتعلق بقطاع النشر وأهمها دور التكنولوجيا في الارتقاء بالقطاع، كما ستقدم المنطقة الإلكترونية والتي تضاعفت مساحتها هذه السنة، حلقات دراسية حول القضايا الحديثة المتعلقة بالنشر والتكنولوجيا، فضلا عن استضافة شركات من الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا واليونان ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والهند.

ويضم البرنامج إلى جانب ذلك، مجموعة من الفعاليات التي تشمل حلقات النقاش ولقاءات الموائد المستديرة لمناقشة دور التكنولوجيا في تطوير التعليم، والتطور الذي تشهده سوق الكتب الإلكترونية على المستوى العالمي ووسائل الاتصال الاجتماعي والطباعة والنشر واستراتيجيات شراء الكتب الأكاديمية الرقمية وتعزيز سبل التعاون بين مختلف القطاعات ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق