الرابطة المحمدية للعلماء

الكاميرون تستضيف ورشة عمل حول تحسين التعليم عن بعد

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 7 يونيو المقبل بمدينة دوالا الكاميرونية، ورشة عمل وطنية حول التعليم عن بعد بواسطة تكنولوجيات اﻹعلام والاتصال لفائدة مدرسي التعليم الثانوي.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالتعليم عن بعد، وعناصره الأساس، ودوره في تحسين جودة الأداء والتحصيل في المدارس الثانوية، والأسس البيداغوجية والمنهجية التي يرتكز عليها، مع ذكر أمثلة عملية عن فعاليته في رفع المردودية داخل المؤسسات التعليمية.

وسيطلع المشاركون في الورشة على مختلف الآليات التي تساعد على تخطيط أنظمة التعليم عن بعد وإدارتها، والطرق الكفيلة بتكييف وإدماج خيارات التعليم عن بعد في السياقات التربوية المتباينة، وخصائص التعلم عن بعد عبر تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وسيستفيد المشاركون من تطبيقات عملية حول الطرق التربوية التي يمكن أن يعتمدها المعلم في سبيل تفعيل نشاطاته باستعمال موارد رقمية، ونماذج التعليم بالكومبيوتر عن بعد، وكيفية تركيب ملقم تخزين (Serveur).

وسيستفيد من الورشة عدد من أساتذة التعليم الثانوي في مؤسسات التعليم العام والتقني والمهني ومسؤولو التخطيط التربوي في الكاميرون.

عن الإيسيسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق