الرابطة المحمدية للعلماء

القصر الكبير تحتضن مهرجان القرآن الكريم

تحت شعار “وننزِل من الْقرآنِ ما هو شفَاء ورحمةٌ للمؤمنِين”، ينظم المجلس العلمي المحلي للعرائش حاليا وإلى غاية 12 غشت الجاري، مهرجان القرآن الكريم بمدينة القصر الكبير.

ويتضمن برنامج المهرجان، حسب بلاغ للمجلس، أنشطة متنوعة تتمحور حول المصحف الكريم في أبعاده الدينية والعلمية والروحية والاجتماعية والثقافية، وتشمل ندوات وورشات ومسابقات قرآنية وأمسية للأطفال ومعرض للكتاب الإسلامي ومسيرة قرآنية على أن يختتم المرجان بليلة قرآنية بمشاركة أجود القراء على الصعيد الوطني والعربي.

وسينطلق برنامج الفعالية بتنظيم معرض للكتاب الإسلامي موازاة مع معرض للمصحف الشريف وألواح الكتاتيب واللوحات الفنية المتضمنة لآيات قرآنية وتعابير إسلامية، والمسيرة القرآنية لسلطان الطلبة بمشاركة الطلبة الذين استوفوا حفظا القرآن الكريم.

كما يحتوي برنامج المهرجان على ندوة في موضوع “كيف نحيى بالقرآن الكريم حياة مطمئنة” ومحاضرة للعلامة مصطفى بنحمزة حول موضوع “وننزل من القرآن ما هو شفاء”، ومائدة مستديرة حول “الحياة الطيبة وطرق تحصيلها “وورشة اجتماعية من تأطير فقهاء أجلاء في موضوع “الحياة الأسرية”.

وينظم في إطار المهرجان لقاء مفتوح حول مختلف القضايا الدينية مع العلامة عبدالمجيد بنكيران، أستاذ كرسي في القراءات، وليلة القرآن بمشاركة أجود المقرئين المغاربة والأجانب، إضافة إلى وصلات إنشادية للفرقة النقشبندية من مدينة فاس.

ويهدف المهرجان ،حسب المنظمين، إلى تنوير كل فئات المجتمع، خاصة منها الأجيال الصاعدة ، وتعزيز الاهتمام بمكنونات القران الكريم الإعجازية والعلمية والأخلاقية والتربوية والصحية ،وكذا تعزيز الاهتمام بالدراسات القرآنية وتجويد وترتيل وحفظ القرآن اقتداء بالسلف الصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق