الرابطة المحمدية للعلماء

القاضي عياض أول جامعة مغربية تحصل على شهادة الجودة “إيزو”

 الجامعة تحتفل هذه السنة بالذكرى الثلاثين لميلادها

حصلت جامعة القاضي عياض بمراكش بشكل رسمي على شهادة الجودة+الأيزو9001؛ إصدار 2000 كأول جامعة مغربية بل ومؤسسة عمومية تحصل على مثل هذه الشهادة، وذلك بعد أن نجحت في كافة الاختبارات المتعلقة بهذا الشأن.

 ومن المنتظر أن تتسلم هذه الشهادة في حفل رسمي خلال شهر حسب ما أكده “للتجديد” محمد مرزاق رئيس الجامعة أول أمس الثلاثاء. وأضاف مرزاق أن نجاح جامعة القاضي عياض في الحصول على هذه الشهادة يجسد الجهود العلمية التي تبذلها في مجال تطوير أعمالها بما يتوافق مع المواصفات العالمية. وأوضح أن الجهة التي تمنح الجائزة قدمت في بداية الأمر بعض الملاحظات البسيطة. قبل أن تعود وتقرر المصادقة على منح شهادة الجودة. وقد نوهت بعمل الجامعة باعتبارها أول مؤسسة عمومية سعت للحصول على شهادة الجودة.

من جهة ثانية، تحتفل الجامعة هذه السنة بالذكرى الثلاثين لميلادها، ويتضمن الاحتفال حسب ما أكده الكاتب العام للجامعة لـ”التجديد”، تنظيم تظاهرات علمية وثقافية ورياضية طيلة الموسم الجامعي 2008-2009، وإصدار كتاب حول الجامعة ومكوناتها، وإصدار كتاب حول شخصية القاضي عياض، وعقد ندوة حول شخصية القاضي عياض تحت عنوان: “القاضي عياض وتأصيل المذهب المالكي بالمغرب“، وتنظيم معرض للكتاب لعرض إصدارات الجامعة وإصدارات أساتذتها، وكذا إصدارات حول مدينة مراكش وعن شخصياتها، وإصدار دليلا لأطروحات التي نوقشت بالجامعة، وكتاب حول تطورات البحث العلمي والمراحل والأشواط التي قطعها، وتأسيس جمعية خريجي جامعة القاضي عياض، وإعداد برنامج وثائقي حول الجامعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق