الرابطة المحمدية للعلماء

الصويرة تحتضن الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب

تنظم المديرية الجهوية للثقافة لجهة مراكش الحوز تانسيفت، الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب من 29 ماي إلى فاتح يونيو بمدينة الصويرة.

وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة أن المعرض الذي يقام بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إقليم الصويرة، والمجلس البلدي للمدينة، وجمعية موكادور الصويرة، ومؤسسة آفاق، يرفع شعار “الكتاب بين المأسسة المهنية والفعل الثقافي”.

وتتضمن فعاليات المعرض، إضافة إلى المعرض المستمر للكتاب وجديد الإصدارات الثقافية والعلمية، عروضا ولقاءات ثقافية وفكرية يومية مع أساتذة ومبدعين ومؤلفين، وتنظيم ندوة حول الإعلام الثقافي بالمغرب، وورشات وأنشطة فنية وثقافية موجهة للأطفال والشباب.

ويعرف المعرض توقيع إصدار “سمفونية النوارس” لمحمد المعتصم و”الامتداد الأزرق” لحسن الرموتي و”المسكوت عنه في الدلالات والمفاهيم” (دراسة أصولية) لعبدالمجيد المرزوقي و”نشيد السواحل” ليوسف الأزرق و”شوك القوافي” لنوفل السعيدي و”ناس المعنى والكلام” لمحمد لوكس و”الريح المفقود” لعمر المومني شاطة، كما يشتمل البرنامج على أمسية شعـرية بمشاركة مبارك الراجي، عبدالرحمان الحامولي، عائشة لشهب، يوسف الأزرق، ليلى امهيدرة، عبد اللطيف السبقي، منار خودة، نوفل السعيدي، اسماعيل حمد، فاطمة شرج وعبد الكبير الروداني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق