الرابطة المحمدية للعلماء

الشارقة تصدر كتابا يحمل عنوان “نصوص مسرحية من المغرب”

صدر أخيراً عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة كتاب جديد يحمل عنوان “نصوص مسرحية من المغرب” لعدة مؤلفين منهم “علي الداه، يوسف التونزي، إبراهيم فم غليل، بسير إركي، علي البوهالي.

ويضم الكتاب خمسة نصوص مسرحية وهي “احتفال الموت”، “الانتظار”، “افتح يا سمسم”، “عشق جندي” كما اشتمل على السيرة الذاتية لكل مؤلف.

استهل الكتاب بتمهيد عن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي، الشباب في دورته الثانية 2012 الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في مدينتي أكادير ومراكش في الفترة من 16 إلى 22 من الشهر الجاري، وهو ملتقى خاص بالكتاب المسرحيين الشباب من سائر أنحاء الوطن العربي.

يذكر أن ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي، كان قد نظم دورته الأولى في دولة مصر العربية السنة الماضية، في الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر من السنة الماضية  وذلك بمدينتي القاهرة والإسكندرية.

وشارك في الملتقى 10 كتّاب و10 نقاد واشتمل البرنامج على قراءات لنصوص وتعقيبات نقديّة إضافة إلى حفل تكريمي بمشاركة فرقة الموسيقى العربية، ولقيت الدورة الأولى مشاركات ونشاط مسرحي فاعل أثرى المشهد وحفز لاستمرار الفعل الثقافي والمسرحي العربي بمشاركات الشباب العربي القادر على الطرح والتقارب والمشاركة.

ميدل إيست أونلاين بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق