الرابطة المحمدية للعلماء

السيد المدغري يستقبل وفدا من المجلس التشريعي الفلسطيني

استقبل المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف عبد الكبير العلوي المدغري٬ أمس الخميس بالرباط٬ وفدا من المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة نشأت القريوتي٬ مساعد أمين عام المجلس لشؤون الجلسات واللجان.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني٬ الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، في تصريح صحفي٬ إن هذه الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البرلمانين، المغربي والفلسطيني، والاطلاع على تجربة البرلمان المغربي والاستفادة منها.

وأضاف أن الزيارة تندرج في إطار تعزيز روابط الأخوة بين الشعبين، المغربي والفلسطيني، والإشادة بدور المغرب ملكا وحكومة وشعبا على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية٬ معتبرا وكالة بيت مال القدس من المؤسسات الرائدة في دعم القضية الفلسطينية وأهالي القدس.

وأكد أن القدس تحظى بمكانة عظمى في العالم العربي الإسلامي٬ مذكرا بأن أول نداء لبي بعد حرق المسجد الأقصى المبارك سنة 1969 كان من الدول الشقيقة، وعلى رأسها المغرب بقيادة المغفور له الملك الحسن الثاني.

وكان المدير العام لوكالة بيت مال القدس أشاد٬ في كلمة ترحيبية٬ بحصول فلسطين على وضع دولة بصفة مراقب غير عضو داخل الأمم المتحدة٬ ودعا إلى دعم طلب عضوية فلسطين كدولة مراقبة في الأمم المتحدة.

وبعد أن حيى صمود الشعب الفلسطيني في تحقيق مبتغاه تحت ظلال دولة فلسطينية، ذكر المدغري بأهم منجزات الوكالة في الميادين الاجتماعية المختلفة كالصحة والتعليم والإسكان ومشاريع الشباب والمرأة والطفولة والثقافة والمساعدات الإنسانية.

كما جرى بالمناسبة تقديم عرض حول منجزات الوكالة بالأرقام٬ وعرض فيلم وثائقي عن مشاريع الوكالة في القدس الشريف، تضمن شهادات لمسؤولين فلسطينيين أبرزوا خلالها دور هذه المؤسسة في دعم صمود الشعب الفلسطيني والقدس الشريف.

(و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق