مركز الدراسات القرآنية

السنغال.. تسليم هبة مغربية تتكون من مجموعة من المصاحف الشريفة للطريقة المريدية بمدينة توبا

 

جرى، يوم الأربعاء  03 شتنبر 2014، بمقر سفارة المغرب بدكار، تسليم هبة مغربية تتكون من مجموعة من المصاحف الشريفة، طبعتها مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف، للطريقة المريدية بمدينة توبا.

تشكل هذه الهبة التي سلمها سفير المغرب بالسنغال، طالب برادة لمسؤول العلاقات الخارجية للطريقة المريدية الشيخ عبد القادر امباكي، باسم الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ مختار امباكي، جزءا من هبة شاملة وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رهن إشارة سفارة المغرب بدكار بهدف منحها لمختلف الطوائف الدينية بالسنغال.

وتجسد هذه المبادرة الرعاية السامية التي ما فتئ يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمختلف الطوائف الدينية بالسنغال، وتؤكد أيضا عمق ومتانة الروابط الروحية والدينية التي تربطها بالمملكة.

وبهذه المناسبة أعرب الشيخ امباكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تشكراته العميقة لجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، للعناية الخاصة التي يوليها جلالته لمختلف الطرق والطوائف الدينية بالسنغال.

وقال الشيخ امباكي، الذي شارك مؤخرا في الدروس الدينية التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، خلال شهر رمضان، إن روابط الأخوة بين المغرب والسنغال تتميز بعراقتها، وتهم مختلف المجالات خاصة الحقل الديني، مشيرا إلى أن تاريخ الطوائف والطرق السنغالية مطبوع بعمق بالمساهمة الهامة للمملكة.

يذكر أنه تم في إطار العملية نفسها، تسليم هبات مماثلة لكل من تنسيقية التيجانيين بدكار، وللطوائف التيجانية “ساي” بمدينة تيفاوان و”نياس” بمدينة كاولاك و”طال” بدكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق