الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطة

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في المهرجان الدولي الثاني لرسوم الصحف والكارتون

تشارك الرابطة المحمدية للعلماء ضمن مهرجان رسوم الصحف والكارتون في نسخته الثانية، الذي تحتضنه مدينة مكناس في الفترة الممتدة بين 15 و17 نونبر 2013، بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ومن تنظيم جمعية مسار للفنون التشكيلية، وبشراكة مع المركز الثقافي محمد المنوني .

وتعتبر هذه التظاهرة فرصة يلتقي فيها الجمهور بفاعلين مغاربة وأجانب في مجال رسوم الصحف والكارتون، وفرصة لتبادل الخبرات وتقاسم التجارب ووجهات النظر، حول فن الكاريكاتير ودوره في معالجة قضايا الإنسان.

وتشارك الرابطة المحمدية للعلماء في هذا المهرجان عملا منها على تشجيع المواهب الشابة لمسايرة الأحداث بمنظور تحليلي معاصر، وتوظيف الرسوم الكاريكاتورية كأداة لمد جسور التواصل والتعريف بقيم الاختلاف والتسامح.

وذلك من خلال تأطير ورشات نظرية وتطبيقية لفائدة الشباب والرسامين الكاريكاتوريين من طرف أعضاء وحدة رعاية النشء وأعضاء وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير، كما سيتم تنظيم ندوة فكرية بعنوان :”إسهام الرسام الكاريكاتوري في محاربة السلوكيات الخطرة” والتي ستفتح للعموم بالمركز الثقافي محمد المنوني.

يتمحور المهرجان حول أنشطة رئيسية، منها معرض فني لعرض أكثر من 100 لوحة كاريكاتورية، لأكثر من 20 رساما كاريكاتوريا من مختلف الجنسيات، بالمركز الثقافي محمد المنوني. كما سيتم تنظيم محاضرات وموائد مستديرة في الموضوع، فضلا عن ورش للرسم خاص بالمواهب الشابة، وكذا صور وإهداءات فنية للجمهور ومسابقة للرسم في موضوع: “تأثير الشبكات الاجتماعية على المجتمع”.

Science
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق