الرابطة المحمدية للعلماء

الدورة الخامسة لمنتدى الطالب من 23 إلى 25 مارس بني ملال

تنعقد الدورة الخامسة لمنتدى الطالب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 مارس الجاري بمدينة بني ملال وذلك بمبادرة من مجموعة “الطالب المغربي”.

وأوضح منظمو المنتدى أن هذه التظاهرة التي تقام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تادلة-أزيلال وجامعة السلطان مولاي سليمان تروم بالأساس تشجيع إعلام القرب والمساهمة في توجيه الشباب قصد اختيار أسلاك تعليمية ملائمة.

ومن المرتقب أن يستقطب هذا المنتدى أكثر من 12 ألف زائر من تلاميذ وطلبة ومهنيي التعليم للاطلاع على مختلف فرص التكوين والمهن التي توفرها ما يزيد عن 60 جامعة ومدرسة عليا عمومية وخاصة على الصعيدين الوطني والدولي التي ستكون مشاركة في المنتدى.

ويشكل المنتدى فضاء لإعلام وتوجيه التلاميذ والطلبة الذين ينحدرون من بني ملال والمناطق المجاورة (الفقيه بن صالح وسوق السبت وزاوية الشيخ والقصيبة وأولاد عياد وبزو وبين الويدان)وذلك بخصوص التوجهات المتاحة أمامهم.

وسيتميز المنتدى أيضا بتنظيم زيارات لفائدة التلاميذ وطلبة مختلف المؤسسات التعليمية بجهة بني ملال وذلك بهدف تشجيع التواصل المباشر والاستفادة من فرص الحوار وتبادل الأفكار مع مسؤولي التكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق