الرابطة المحمدية للعلماء

الدورة الحادية عشر لمهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل

احتضنت مدينة تطوان٬ أخيرا٬ الدورة الحادية عشر لمهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل٬ بمشاركة فرق مسرحية تنتمي إلى خمس دول عربية.

وأفاد بلاغ لمؤسسة مسرح الشمال بتطوان٬ المشرفة على تنظيم المهرجان٬ بأن الدورة الحادية عشر لمهرجان تطوان الدولي شهدت مشاركة فرق مسرحية من العراق وتونس ومصر وفلسطين والمغرب٬ كما كانت ضيفة شرف هذه الدورة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي.

وتم بمناسبة هذا المهرجان عرض مسرحية “قصاقيص” لفرقة المسرح القومي من مصر٬ ومسرحية “عفريت العلبة” لفرقة بغداد من العراق٬ ومسرحية “جحا المحامي” لفرقة الفنون من الناظور٬ ومسرحية “ثورة الطبيعة” لفرقة القناع من تونس٬ إضافة إلى عرض مسرحي ترفيهي لفرقة تمودة من تطوان.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذه الدورة تكريم السيدة إلهام بوشرنين والسيدة خديجة بوعبيدي٬ كفاعلات جمعويات في ميدان الطفولة٬ كما نظمت بالمناسبة ندوة فكرية حول الأغنية والموسيقى في مسرح الطفل٬ من تأطير الباحثة باسمة أبو شعبان من فلسطين.

وتضمن برنامج الدورة٬ التي احتضنتها قاعة مسرح إسبانيول ومسرح دار الثقافة٬ ورشات حول تقنية الكتابة المسرحية الخاصة بمسرح الطفل٬ من تأطير حنان حسن محمد من الإمارات العربية المتحدة٬ استفاد منها مؤطروا مسرح الطفل وأطفال مهتمون بمجال المسرح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق