الرابطة المحمدية للعلماء

الدعوة إلى إصدار قوانين تجرم الإساءة إلى الأديان والرموز الدينية

دعا الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو إلى اعتماد قرار يلزم الدول الأعضاء فيها بإصدار قوانين تجرم الإساءة إلى الأديان والرموز الدينية.

وقال المدير العام للايسيسكو، إن إنتاج الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من قبل مجموعة من المتطرفين الحاقدين في الولايات المتحدة الأمريكية الذي أثار موجة غضب عارمة في العالم الإسلامي، وما سبقه من أعمال مسيئة للإسلام والمسلمين في عدد من الدول الغربية يفرض إصدار هذه القوانين لردع المتطرفين الذين يساهمون في نشر الكراهية والتحريض على العنف مما يهدد السلم والأمن الدوليين ويضر بعلاقات الشعوب بعضها ببعض.

وأشار المدير العام للايسيسكو إلى أن هناك قوانين معتمدة في العديد من الدول الغربية تجرم التشكيك في الهولوكوست وتعاقب من يخالفها بالسجن والغرامات المالية وبأكثر من ذلك في حالات عديدة.

وحذر المدير العام للايسيسكو من خطورة التهاون بمشاعر المسلمين واستمرار الإساءة إلى مقدساتهم وحماية من يقوم بذلك تحت ذريعة حرية التعبير بينما هو عمل غير أخلاقي وعدواني لا يمت لحرية التعبير بأي صلة.

الايسيسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق