الرابطة المحمدية للعلماء

الداخلة تستضيف اجتماعا خاصا لمنتدى المرأة الإفريقية مارس القادم

يعقد منتدى المرأة الإفريقية، الحدث الأبرز لمنظمة كرانس مونتانا، اجتماعا خاصا يوم 13 مارس بالداخلة وذلك على هامش الدورة السنوية للمنظمة غير الحكومية والمخصصة لإفريقيا والتعاون جنوب – جنوب.

وأوضح المنظمون أن اجتماع المنتدى يندرج ضمن انخراط المنظمة لفائدة المرأة الإفريقية وتمكينها من القيام بدورها المحوري في مواكبة القارة التي تعرف نموا كبيرا.

ويمثل “كرانس مونتانا أفريكان وومن فوروم” فضاء للنقاش والتبادل والتفكير والتقاسم بين مجموع النساء مهما كان مستوى المسؤولية التي يتحملنها سواء في القطاع العام أو الخاص.

وتترأس اللجنة الشرفية للمنتدى السيدة إرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة “اليونسكو” فيما يتولى السيد عبد العزيز عثمان التويجري المدير العام لمنظمة “الإسيسكو” منصب نائب الرئيس.

وعرف منتدى كرانس مونتانا التي تتخذ من مدينة جنيف مقر لها، منذ ثلاثين سنة بمبادراته الهادفة إلى “بناء عالم أكثر إنسانية وأكثر إنصافا” حيث تلعب المرأة دورها كاملا وتساهم بشكل كامل في دينامية التنمية.

واختارت المنظمة مدينة الداخلة لعقد دورتها السنوية المقبلة (12-14 مارس) التي تعتبرها ك”مبادرة سلام هامة وفرصة للجميع من أجل اللقاء والحديث”.

وأوضح جون بول كارتيرون الرئيس المؤسس للمنظمة غير الحكومية السويسرية في بلاغ أن “الداخلة بطبيعتها نموذج لمستقبل المغرب وإفريقيا وهي تتمتع بموقع استراتيجي فريد كهمزة وصل على المستوى الاقتصادي والتجاري”.

ويهدف منتدى كريس منوتانا في الدورة التي ستحتضنها الداخلة إلى جمع أصحاب القرار والمنظمات والشركاء والمؤسسات المالية ومنظمات أرٍباب العمل والمهنيين للانكباب على الاشكاليات الكبرى والآفاق في إفريقيا في إطار التعاون جنوب -جنوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق