الرابطة المحمدية للعلماء

الحالة الصحية لتلاميذ ظهرت عليهم أعراض انفلونزا (H1N1)لا تدعو للقلق

حسب تشخيصات أولية بكل من فاس والرباط والدارالبيضاء

أكدت وزارة الصحة أن الحالة الصحية لتلاميذ ببعض المؤسسات التعليمية ظهرت عليهم أعراض مرض انفلونزا (آي اتش 1 ان 1)، لا تدعو إلى القلق.
 
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الأحد 25 أكتوبر 2009، أن “المصالح الصحية شخصت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة حالات وسط تلاميذ بمؤسسات تعليمية بكل من فاس والرباط والدارالبيضاء حيث ظهرت عند هؤلاء التلاميذ أعراض انفلونزا (آي اتش 1 ان 1) لم تستوجب الالتحاق بالمستشفى”، مشيرة إلى أن هؤلاء التلاميذ خضعوا للعلاج بمحلات سكناهم وحالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

ودعت الوزارة الآباء الذين يلحظون ظهور أعراض عند أبنائهم تدل على الإصابة بأنفلونزا (آي اتش 1 ان 1) والمتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة مصحوبة بأحد الأعراض الأخرى كالسعال والعياء والتشنج وآلام العضلات وسيلان الأنف، إلى الاحتفاظ بأبنائهم في بيوتهم والاتصال بأقرب مصلحة طبية لتقلي العلاج الملائم.

وجددت، في هذا الصدد، التأكيد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية التي تحد من انتقال المرض، وذلك من خلال غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم، واستعمال مناديل للسعال والعطس ورميها في القمامة، وتجنب الاقتراب من الناس في حالة المرض.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الوزارة تعمل على تتبع الوضع بدقة، وذلك بهدف حصر انتشار المرض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق