مركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراثغير مصنف

الجامعة الإسلامية بغزة

 

 

هي مؤسسة أكاديمية مستقلة عن مؤسسات التعليم العالي، تعمل بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي، وافتتحت سنة 1978م انبثاقاً عن معهد الأزهر الديني أمام كثرة أعداد خريجي الثانوية وقلة حصولهم على فرصة التعليم العالي داخل قطاع غزة.

الجامعة عضو في: اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الإسلامية، واتحاد الجامعات الإسلامية، ورابطة جامعات البحر الأبيض المتوسط، والاتحاد الدولي للجامعات، وتربطها علاقات تعاون بالكثير من الجامعات العربية والأجنبية.

توفر الجامعة لطلبتها جواً أكاديمياً ملتزماً بالقيم الإسلامية ومراعياً لظروف الشعب الفلسطيني وتقاليده، وتضع كل الإمكانيات المتاحة لخدمة العملية التعليمية، وتهتم بالجانب التطبيقي اهتمامها بالجانب النظري، من خلال عدد كبير من المختبرات العلمية التي توفر فيها أفضل الأجهزة العلمية ، وتحرص على تحديث مختبراتها بشكل مستمر، كما وتهتم بتوظيف وسائل التكنولوجيا المتطورة.

أما في ما يخص البرامج والمناهج الدراسية، فالجامعة تواكب الحضارة العالمية والعطاء الإنساني والإنجازات العلمية والتكنولوجية، ومن أجل ذلك تسعى بشكل دائم لتحديث مناهجها لتوافق التطور العلمي الذي تشهده حقول المعرفة في كل مكان من العالم، كما تشجع الإبداع والتطوير والتنمية، والأخذ بسبل التقدم العالمية. وتضم الكليات والمعاهد الآتية:

– كلية أصول الدين.

– كلية الشريعة والقانون.

– كلية الآداب.

-كلية التربية.

-كلية الطب.

-كلية الهندسة.

-كلية تكنولوجيا المعلومات.

-كلية التمريض.

-كلية العلوم.

-كلية التجارة.

-معهد التنمية المجتمعية.

-معهد اللغة الإنجليزية.

 

موقع الجامعة الإسلامية بغزة

 

 

إعداد: ذة.غزلان بن التوزر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق