الرابطة المحمدية للعلماء

الاتحاد الإسلامي في النمسا يدشن حملة الأحاديث النبوية

أعلن الاتحاد الإسلامي بالنمسا أخيرا، عن تدشين حملته السنوية الجديدة السابعة، بهدف الحض على تحقيق التضامن المجتمعي بين أبناء الجالية الإسلامية والمجتمع النمساوي، تحت شعار “نداء من أجل التضامن المجتمعي” من خلال تعريف أفراد المجتمع النمساوي بأحاديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي يركز على المعاملات عن طريق ترجمة الحديث وعرضه بشكل جذاب في أهم المناطق الحيوية الجماهيرية بالولايات النمساوية المختلفة.

وقال محمد ترهان، رئيس الاتحاد في المؤتمر الصحافي الذي عقد بهذه المناسبة: “الحديث النبوي لحملة هذه السنة “تبسمك في وجه أخيك صدقة”، وذلك في تأكيد على أن الإسلام يركز على أهمية التضامن بين أفراد المجتمع”.

وأضاف ترهان أن الإسلام يحض على لعب الأفراد لدور أكبر في مجال تحقيق التآلف الاجتماعي من خلال عرض ترجمة الحديث باللغة الألمانية، على لوحات دعائية مضيئة تحظى بتصميم جذاب بأهم المواقع الجماهيرية في خمس مدن نمساوية، وهي (فيينا، وسانت بولتن، وفينر نويشتات، وكريمز، وبادن).

إلى ذلك أشار ترهان إلى أن مبادرة الأحاديث النبوية التي بدأها الاتحاد سنة 2006 موجهة إلى جميع أفراد المجتمع النمساوي بهدف تعزيز الدفء الاجتماعي بين أفراد المجتمع على اختلاف ثقافاتهم ودياناتهم من جانب، ومع الهياكل الاجتماعية المختلفة للدولة من جانب آخر.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق