الرابطة المحمدية للعلماء

الإيسيسكو تعلن عن جوائزها في العلوم والتكنولوجيا لعام 2010

تشجيعاً للمواهب الإبداعية، وتقديراً للأعمال المتميزة في هذا المجال

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- عن جائزة الإيسيسكو في العلوم والتكنولوجيا لعام 2010، تشجيعاً للمواهب الإبداعية، وتقديراً للأعمال المتميزة التي تستهدف حلّ المشكلات العلمية والتكنولوجية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي.

وتمنح الإيسيسكو كل سنتين، جوائز للعلماء المتخصصين في مجال العلوم والتكنولوجيا من الدول الأعضاء الذين قدموا مساهمات جليلة في مجالات تخصصهم.

وتمنح جوائز الإيسيسكو في العلوم الأساسية (علوم الأحياء والكيمياء والجيولوجيا والرياضيات والفيزياء) للبحوث المتميزة في هذه المجالات، وفي التكنولوجيا للابتكارات المتميزة. وستسلم الجوائز أثناء حفل يقام بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في كوالالمبور بماليزيا في شهر أكتوبر القادم.

ودعت الإيسيسكو أكاديميات العلوم والمجالس الوطنية للبحث والجامعات والمؤسسات العلمية والتقانية في الدول الأعضاء، لموافاتها بترشيحاتها لهذه الجوائز، خلال أجل لا يتعدى 31 مارس القادم.

وحسب الموقع الالكتروني للمؤسسة، دعت الإيسيسكو أكاديميات العلوم والمجالس الوطنية للبحث والجامعات والمؤسسات العلمية والتقانية في الدول الأعضاء، لموافاتها بترشيحاتها لهذه الجوائز، خلال أجل لا يتعدى 31 مارس المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق