الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن نتائج جائزة الأدباء الشباب بالمغرب دورة 2010

اتحاد كتاب المغرب: سيتم توزيع الجوائز على الأدباء الشباب الفائزين

أعلن اتحاد كتاب المغرب عن نتائج جائزة الاتحاد للأدباء الشباب برسم دورة 2010، وأوضح الاتحاد حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللجان الأربعة للجائزة، وبعض تداولها في النصوص الأدبية المرشحة المتوصل بها، قررت منح جائزة الرواية للشاب رشيد بوغانم عن روايته “جسر العواصم”.

ومنحت جائزة القصة القصيرة مناصفة لكل من أيمن قشوشي عن مجموعته القصصية باللغة الفرنسية “بلاجيا”، وتوفيق باميدا عن مجموعته القصصية “عينان مفتوحتان في الظلام”، فيما نوهت بالمجموعة القصصية “البياض” لوئام المددي.

وعادت جائزة الشعر لنزيه بحراوي، عن مجموعته الشعرية “مزاج الإوزة”، فيما نوهت لجنة الشعر بالمجموعة الشعرية “أشياء آبقة من رؤيا” لمحمد العزوزي، أما جائزة المسرحية فكانت من نصيب إيمان بوقايدي الغزاوي، عن مسرحيتها  “حبوب منومة”.

وقدمت اللجان الأربعة للجائزة، بالمناسبة، توصيات لتطوير هذه الجائزة التي مر على  إحداثها ما يناهز العشرين سنة، وذلك بما يجعلها أكثر تأثيرا وجاذبية وتحفيزا للأدباء المغاربة الشباب على الكتابة والإبداع.
وحسب المصدر ذاته، سيتم توزيع الجوائز على الأدباء الشباب الفائزين في وقت لاحق بمدينة الرباط، كما سيتكفل الاتحاد بنشر النصوص الفائزة والمنوه بها ضمن منشوراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق