الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن جوائز محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية

بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مساء الجمعة 11 ربيع الأول 1431هـ الموافق لـ 26 فبراير 2010م، بمسجد حسان بالرباط حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

وفي أعقاب هذا الحفل الديني سلّم أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيّده الله، جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية (الشهادة التنويهية التكريمية) للسيد أحمد الغازي الحسيني نظير ما قدمه من بحوث ودراسات في مجالي الإفتاء وتدريس العلوم الشرعية والقانونية والفقهية وجائزة محمد السادس للدراسات الإسلامية للأستاذ قطب الريسوني، باعتبار أن البحث الذي تقدم به هو أحسن البحوث المشارك بها في هذه الجائزة.

كما سلم جلالته، حفظه الله، جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتجويد والتفسير، للسيد محمد نجيب العلوي، وجائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم مع حفظ خمسة أحزاب للسيد هشام العظيمي.

وسلم جلالة الملك أيضا جائزة محمد السادس التكريمية لفن الخط المغربي للسيد بلعيد حميدي، الذي قدم لأمير المؤمنين لوحة تتضمن تخطيطا بديعا بالخط المغربي لخطبة الرسول صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع ومصحفا بخط يده.

وسلم جلالة الملك جائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي للسيد علي الداهية الذي قدم لجلالته لوحة بالخط المغربي تتضمن الآية الكريمة “وإنك لعلى خلق عظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق