الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2010

ستمنح الجائزة خلال الدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب 11-20 فبراير 2011م

أعلنت وزارة الثقافة أن جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2010، ستمنح خلال الدورة السابعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المزمع تنظيمها من 11 إلى 20 فبراير المقبل بالدار البيضاء.

وذكر بلاغ للوزارة، أمس الأربعاء، أنه على الراغبين، من الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين المغاربة، في الترشيح لنيل هذه الجائزة، أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان نسخ من الكتب الصادرة بالمغرب سنة 2010، والتي يودون ترشيحها للجائزة، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، إلى مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بالوزارة.

وأضاف البلاغ أنه يمكن قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية الوطنية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من قبل المؤلف، وذلك قبل متم شهر دجنبر الجاري.

وتشمل جائزة المغرب للكتاب،”جائزة المغرب للعلوم الإنسانية والاجتماعية”، و”جائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية”، و”جائزة المغرب للشعر”، و”جائزة المغرب للسرود والمحكيات -رواية، قصة، مسرحية..-“، ثم “جائزة المغرب للترجمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق