الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن تأسيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والأفارقة

على هامش ندوة “الثقافة العربية الأفريقية.. نظرة مستقبلية”

2010 أعلن الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب محمد سلماوي عن تأسيس “الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والأفارقة” والذي يضم في عضويته كل اتحادات الكتاب الأعضاء في الاتحادين العربي والأفريقي.
وقال سلماوي في بيان أمس الأحد “قرر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واتحاد كتاب عموم إفريقيا تأسيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والأفارقة”.

وأضاف البيان أنه لم يتم بعد تحديد الدولة التي ستكون مقرا للهيئة الجديدة التي سيعلن عن بدء نشاطها في ليبيا في التاسع من شتنبر 2011 ، مشيرا إلى أن الجانبين ( العربي والإفريقي) اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لوضع أهداف الاتحاد الجديد وصياغة نظامه الأساسي وتحديد آليات عمله.

وأوضح سلماوي أنه وقع إعلان التأسيس مع أتوكواي أوكاي السكرتير العام لاتحاد كتاب عموم إفريقيا في ندوة “الثقافة العربية الأفريقية.. نظرة مستقبلية”، التي عقدت الأسبوع الماضي في جامعة قاريونس بمدينة بنغازي الليبية.

ودعا سلماوي المفكرين والأدباء العرب والأفارقة إلى تبني مشروع جائزة إفريقية للأعمال الأدبية المكتوبة باللغات الإفريقية والعربية، وإلى إنشاء مكتبة إلكترونية عربية إفريقية لتوثيق التراث العربي الإفريقي وحفظه وصيانته والاهتمام بالتراث العربي الإفريقي المكتوب والشفهي وتدوينه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق