الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن انطلاق عملية “مرحبا 2013”

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الاثنين، أن عملية استقبال المغاربة المقيمين بالخارج، “مرحبا 2013” لهذه السنة، ستنطلق تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ابتداء من الساعة الأولى من يوم غد الأربعاء.

وأفاد بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤسسة، التي تساهم في تنفيذ وتنظيم هذه العملية، خصصت 17 فضاء للاستقبال لتدبير الحركة المكثفة للنقل البحري والجوي، التي تسجل عادة خلال هذه المناسبة.

ويتعلق الأمر، يضيف المصدر ذاته، بباحات الاستراحة طنجة المتوسط، وتاوريرت، وتازاغين ورأس الماء، وكذا نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط والناظور والحسيمة، ومعابر باب سبتة وباب مليلية، ومطارات الدارالبيضاء، محمد الخامس، ووجدة- أنكاد، وأكادير- المسيرة، وفاس- سايس.

وفي الخارج تستمر المؤسسة في مصاحبتها لأفراد الجالية المغربية، الذين يعبرون الموانئ الأوروبية بكل من ألميرية والجزيرة الخضراء وسيت وجينوة.

وأوضح البلاغ أن مصاحبة المسافرين من حيث التحسيس والإخبار، ستتم، أيضا، من خلال توفير دلائل، تمت صياغتها بسبع لغات هي العربية، وتيفناغ، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والهولندية، والألمانية، مضيفا أنه يمكن الحصول على هذه الدلائل، مجانا، لدى القنصليات، والوكالات البنكية بأوروبا، ووكالات الخطوط الملكية المغربية وشركائها، ووكالات شركات النقل، وعلى متن البواخر التي تؤمن الربط بين أوروبا والمغرب، وكذا على مستوى جميع مواقع المؤسسة.

ويوجد بالفضاءات الـ17 المجهزة من قبل المؤسسة، حسب البلاغ، أزيد من 400 من المساعدين الاجتماعيين والأطباء والأطر شبه طبية والمتطوعين رهن إشارة المغاربة المقيمين في الخارج، معبئين من أجل مساعدتهم ومدهم بالإسعافات الضرورية.

ويمكن الاتصال بمواقع المؤسسة، من خلال مركز النداء التابع لها، الذي يشتغل طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، على الأرقام التالية: 66 55 20 0537/ 66 66 20 0537، وعبر الرقم الأخضر المتاح من داخل المملكة 23 23 000 080.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق