الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن الفائزين بجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2010

في أصناف الدراسات الأدبية والفنية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والترجمة، والشعر، والسرديات والمحكيات

أعلنت وزارة الثقافة عن أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لسنة 2010 في أصناف الدراسات الأدبية والفنية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والترجمة، والشعر، والسرديات والمحكيات.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة، أن الاجتماع الختامي للجنة جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2010 انعقد مؤخرا بحضور اللجان المختصة الخمس وأسفر عن منح جائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية للسيد محمد بازي عن كتابه “التأويلية العربية، نحو نموذج تساندي في فهم النصوص والخطابات”، ومنح جائزة المغرب للعلوم الإنسانية والاجتماعية مناصفة بين السيدين موسى الحاج عوني عن كتابه “فن المنقوشات الكتابية في المغرب الإسلامي”، وحميد تيتاو عن كتابه “الحرب والمجتمع في العصر المريني”.

وأضاف البلاغ أن جائزة المغرب للترجمة عادت للسيد سعيد بنكراد عن ترجمته من اللغة الفرنسية لكتاب “سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس” لمؤلفيه ألجيرداس وغريماس وفونتينيي.

وعادت جائزة المغرب للشعر مناصفة بين كل من السيدة فاتحة مرشيد عن ديوانها الشعري “مالم يقل بيننا” والسيد محمد عزيز الحصيني عن ديونه “أثر الصباح على الرخام”. أما جائزة المغرب للسرديات والمحكيات، فعادت للسيد سعيد علوش عن مصنف “كاميكاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق