الرابطة المحمدية للعلماء

الإعلان عن الترشح لجائزة “التحقيق الصحفي البيئي لسنة 2013”

تعلن الجمعية المغربية لصحافة التحقيق ومركز ابن رشد للدراسات والتواصل٬ بشراكة مع منظمة “فري بريس انليميتيد”٬ عن الترشح للمنحة المغربية لصحافة التحقيق٬ وكذا جائزة التحقيق الصحفي البيئي لسنة 2013.

وأوضح بلاغ للجمعية أخيرا٬ أنه يشترط بالنسبة إلى منحة صحافة التحقيق (50 ألف درهم)، أن يقدم الصحافيات والصحافيون المغاربة العاملون في مؤسسات صحافية مغربية أو المشتغلون بشكل مستقل٬ مقترحاتهم باللغات العربية والفرنسية والأمازيغية٬ وأن تنشر الأعمال النهائية قبل 5 ماي 2013.

وأضاف المصدر أنه يشترط أيضا أن يتم إعفاء الصحافي من جميع التزاماته داخل هيئة التحرير طيلة إنجاز المشروع لمدة ثلاثة أشهر٬ مبرزا أن المرشحات والمرشحين الذين سيتم اختيار مشاريعهم سيوقعون عقدا مع مركز ابن رشد للدراسات والتواصل ومنظمة “فري بريس انليميتيد”.

وبخصوص ملف المشاركة٬ أوضح البلاغ أنه يتعين تحرير مشروع تحقيق في 500 كلمة على الأكثر، وتضمين ملف المشاركة نهج سيرة محين، يتضمن المعطيات المهنية للمرشح مع تعبئة وتوقيع مطبوع المشاركة بشكل كامل٬ متوفر على موقع الجمعية على الإنترنيت أو عن طريق مراسلة العنوان الإلكتروني لمركز لابن رشد٬ إضافة إلى شهادة مسلمة من إدارة الصحيفة المشغلة تضمن إمكانية تفرغ المرشح لمدة 3 أشهر.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يتعين إرسال صور رقمية عن هذه الوثائق قبل 25 يناير 2013، على العنوان الإلكتروني لمركز ابن رشد أو على البريد العادي (منجب٬ ص ب 6820 مدينة العرفان -الرباط).

وبخصوص جائزة التحقيق الصحفي البيئي٬ تشير الجمعية إلى أنه بإمكان الصحافيين الذين نشروا ما بين فاتح يناير و31 دجنبر 2012 تحقيقا صحفيا باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية٬ حول موضوع البيئة بأحد الجرائد أو المجلات الوطنية٬ الفوز بجائزة صحافة التحقيق البيئي لسنة 2013 (قيمة الجائزة الأولى 30 ألف درهم٬ وقيمة الثانية 20 ألف درهم).

وأوضح المصدر ذاته أنه يتعين إلزاما أن يتناول التحقيق الصحفي موضوع البيئة بالمعنى الواسع للكلمة مع إيلاء اهتمام خاص للتحقيقات المبتكرة، التي لها وقع على المجتمع والإعلام، وأضاف أنه يتعين إرسال ملفات المشاركة قبل تاريخ 31 يناير 2013، عبر البريد العادي السالف الذكر٬ والتي يجب أن تتضمن موضوع التحقيق كما تم نشره مع التأكد من موضوع تاريخ النشر٬ مع بيان محين لنهج سيرة المشارك معزز ببيانات شخصية للاتصال (البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف الشخصية والمهنية).

(و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق