الرابطة المحمدية للعلماء

الأحمدي وأمزيل في قائمة المتوجين ببردة المولد النبوي

في جائزتي الشعر الفصيح الدورة 7 والخط الحديث الدورة 6

تمكن الشاعر المغربي أحمو محمد الأحمدي من الفوز بجائزة البردة الثانية فئة الشعر الفصيح، في دورتها السابعة، التي عرفت مشاركة 127 شاعرا من مختلف الدول العربية، إضافة إلى أثيوبيا، ونيجيريا، ويوغسلافيا، واسكتلندا، والبوسنة والهرسك، وأندونيسيا والهند.

وحسب “المغربية” فقد أوضح بلاغ لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبي، التي تشرف على الجائزة، أن أكثر المشاركات كانت في الشعر الفصيح وبلغت 127 مشاركة مقابل 94 مشاركة في الدورة السادسة، تلاه الخط الحديث، الذي فاز بجائزته الخامسة، الخطاط المغربي محمد أمزيل، بـ 122 مشاركة مقابل71 عملا في الدورة الماضية، كما ارتفع عدد المشاركات في الخط التقليدي إلى 60 مشاركة، بينما كانت41 مشاركة فقط، في الدورة السابقة.

بينما انخفض عدد المشاركات في الزخرفة من 43 في الدورة الماضية إلى 30 مشاركة في الدورة الحالية، نتيجة ظهور عدة مسابقات في الدول المجاورة، كما وصل عدد المشاركات في الشعر النبطي إلى ثماني مشاركات، مقابل تسعة أعمال في الدورة السادسة.

يشار إلى أن نسبة المشاركة في هذه الدورة ارتفعت بشكل كبير بالمقارنة مع الدورات السابقة، إذ وصل عد د المشاركين إلى 350 مشاركا في فروعها المتنوعة من مختلف دول العالم مقابل257 في الدورة السابقة، أي بزيادة نسبتها 30 في المائة ما يعكس الانتشار الواسع للجائزة وتأثيرها على المستوى العالمي.

وكانت الوزارة بدأت في تنظيم هذه المسابقة منذ عام 2004، احتفالا بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في كل سنة، بهدف بعث روح التنافس بين المشاركين وتشجيع روح المبادرة والابتكار بين المبدعين من الشعراء والخطاطين والتشكيليين من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق