الرابطة المحمدية للعلماء

افتتاح المعرض الجهوي الرابع للكتاب لجهة كلميم السمارة

افتتح مساء أمس الاثنين بساحة القسم بمدينة كلميم، المعرض الجهوي الرابع للكتاب لجهة كلميم السمارة الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بدعم من مديرية الكتاب وولاية جهة كلميم السمارة والمجلس الحضري، وذلك تحت شعار “القراءة مرتكز أساسي لبناء المجتمع”.

وتشارك في هذا المعرض، الذي ترأس حفل افتتاحه الكاتب العام لولاية كلميم السمارة مصطفى وعاس، دور نشر ومكتبات محلية ووطنية، إضافة إلى وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطانطان -كلميم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية أكدال -الرباط.

وحسب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فإن مشاركتها في هذا المعرض تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التواصل مع محيطها وكذا التعريف بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان وباختصاصات اللجنة ومهامها ودورها في توطين ثقافة حقوق الإنسان محليا وتعبئة الفاعلين والشركاء المحليين من أجل حمايتها والنهوض بها وإثراء الفكر في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان.

وأكد المندوب الجهوي للثقافة بجهة كلميم السمارة، الطالب بويا لعتيك، أن تنظيم هذا المعرض يأتي لتقريب الكتاب من المواطنين، والتشجيع على القراءة وإتاحة الفرصة لدور النشر لتقديم آخر إصداراتها وترويجها.

وأوضح السيد بويا لعتيك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه النسخة التي ستتواصل الى غاية الرابع من ماي المقبل تتميز بالغنى من حيث نوعية الكتب المعروضة، مبرزا أن أروقة المعرض تضم بالإضافة الى الكتب الخاصة بالطفل باللغتين العربية والفرنسية وإبداعات بعض الإعلام والمفكرين المغاربة المرموقين، مؤلفات في التاريخ والسيرة النبوية.

وأضاف المندوب الجهوي للثقافة أن الكتاب الأمازيغي حاضر بدوره في هذه الدورة من خلال رواق خاص بإصدارات المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم مجموعة من الأنشطة لفائدة الأطفال تتضمن ورشات في فن الرسم والأعمال اليدوية، ومسابقات في الشعر فضلا عن فقرات فنية وترفيهية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق