الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام فعاليات المهرجان الجهوي للطفل بجهة الرباط سلا زمور زعير

اختتمت٬ مساء أول أمس الأحد بمسرح المنصور بالرباط٬ فعاليات المهرجان الجهوي للطفل بجهة الرباط سلا زمور زعير٬ في نسخته الأولى بتتويج الأطفال الفائزين في مسابقات الرسم٬ والموسيقى والغناء.

وعادت الجوائز الأولى لهذه المسابقات، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، لأطفال من مدينة تيفلت ودائرتي الرماني وأولماس وجماعة عين العودة ومدينة الرباط.

وأوضح مدير المهرجان عبد الإله الدغمي أن الدورة الأولى٬ التي نظمت من 10 إلى 19 مايو الجاري٬ بمبادرة من مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير٬ وبشراكة مع جمعية التواصل للعمل الثقافي والاجتماعي٬ تحت شعار “جهوية رائدة لطفولة واعدة”٬ والتي راهنت على إشراك الطفل بالعالم القروي في مختلف أنشطة المهرجان٬ عرفت تجاوبا كبيرا وإقبالا طيلة أيام المهرجان خصوصا بالعالم القروي وبالتحديد بكل من أولماس وبوقشمير وتيفلت وزحيلكة والصخيرات وعين العودة والروماني.

وعرف الحفل الختامي تكريم الفنان عبد الرحيم أمين٬ أحد رموز العمل التربوي الذي أتحف الأطفال خلال سنوات السبعينيات بأناشيد خاصة بالطفل كانت تعرض خلال برنامج “بستان الأطفال” بالتلفزة المغربية.

يذكر أن افتتاح فعاليات هذه الدورة تم بمدينة الخميسات اعتبارا لخصوصية المنطقة التي تزخر بتراث أمازيغي فني وأدبي متنوع إضافة إلى غياب تظاهرات فنية وترفيهية وتربوية تعنى بالطفل في العالم القروي بالجهة.

وتضمن برنامج هذه الدورة سبعة عروض مسرحية محترفة خاصة بمسرح الأطفال ومسرح العرائس محلية ووطنية، و12 عرضا ترفيهيا وموسيقيا وورشات للفنون التشكيلية وورشة للحكاية، فضلا عن تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “أي مكانة للطفل في أداء الجماعات المحلية؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق