الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام فعاليات التظاهرة الجامعية “جاهزون للمستقبل”

تجري يوم 19 أبريل الجاري على الساعة الثالثة زوالا، بفندق قصر الورود بأكادير، مراسيم اختتام فعاليات الدورة السادسة من التظاهرة الجامعية،”جاهزون للمستقبل” الذي دأبت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة بن زهر على تنظيمه كل سنة، والذي امتدت أعمال دورته السادسة هذه السنة من شهر أكتوبر 2011 إلى شهر أبريل 2012.

ويهدف هذا النشاط إلى مساعدة طلبة و خريجي جامعة ابن زهر على الاندماج في الحياة العملية من خلال تنظيم ورشات تكوينية في مجال خلق المقاولة ومهن المستقبل ومحاكاة مقابلات التوظيف.

وعلى هامش هذه الدورة، تم تنظيم حملة تحسيسة حول “أهمية روح المقاولة في رحاب الجامعة” استفاد منها طلبة مختلف المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر بكل من أكادير وتارودانت وكلميم وورزازات .

كما تم إجراء مسابقة لأجود المشاريع المبتكرة، استفاد حاملوها، خلال شهري مارس وأبريل 2012، من تكوينات هامة في تقنيات إعداد المشاريع، أطرها مجموعة من الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين للجامعة كالمركز الجهوي للاستثمار والبنك الشعبي وجمعية مكوني ومسيري الموارد البشرية ومركز المقاولين الشباب وجمعية سوس ماسة “مبادرة” والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب بالإضافة إلى أساتذة جامعيين.

وسيتخلل برنامج اليوم الختامي لهذه التظاهرة، مائدة مستديرة حول موضوع:”روح المقاولة في رحاب الجامعة: من أجل تحويل التميز إلى قيمة اقتصادية”، يليها حفل الإعلان عن نتائج المسابقة، حيث سيتم خلاله التعرف على أجود المشاريع المقترحة وتوزيع الجوائز على المتميزين من المقاولين الشباب.

عن صحيفة جامعة ابن زهر الإلكترونية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق