الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام فعاليات الأسبوع العلمي السنوي الثاني حول السيرة النبوية

اختتمت، مساء أول أمس السبت بدار الأطفال بمدينة واد زم، فعاليات الأسبوع العلمي السنوي الثاني حول السيرة النبوية تحت شعار “السيرة النبوية تجسيد للقيم البانية والمبادئ السامية”.

وعرف حفل الاختتام، الذي حضرته أطر تربوية وفعاليات المجتمع المدني، تنظيم أمسية دينية تخللتها تلاوات قرآنية وفقرات في الإنشاد والسماع وبعض الإبداعات الشعرية في المديح النبوي، وتكريم بعض العاملين في الحقل الديني بالإقليم.

وتوخت هذه التظاهرة العلمية التعريف بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وبعض شمائله العظيمة والاستدلال على وسطية الإسلام واعتداله من خلال وقائع السيرة النبوية وبعث قيمة الرحمة في هذا الدين ونبده العنف والعدوان، فضلا عن تمكين محبة النبي صلى الله عليه وسلم في قلوب الناشئة وتمثل الشباب للأخلاق النبوية.

ويندرج تنظيم هذا الأسبوع العلمي،الذي استهدف تلاميذ المؤسسات التعليمية والفعاليات التربوية بكل من مدن خريبكة ووادي زم وأبي الجعد وبوجنيبة، التعريف بأهمية ودور السيرة النبوية في استلهام القيم التربوية، وحث هذه الفئة على تمثل قيم الإسلام السمحة وإشباع ميلهم الفطري للتقليد والمحاكاة بتقديم أسمى نموذج للقدوة الحسنة، وذلك في سياق أداء المؤسسات التعليمية لرسالتها الهادفة إلى تحصين المجتمع من الانحرافات والتجاذبات الفكرية.

وعرف هذا الملتقى العلمي تنظيم ندوات علمية ناقشت مواضيع همت بالأساس “الهدي النبوي في التربية والتوجيه” و “المثل الأعلى في حياة الشباب” و”التنمية الذاتية من خلال السيرة النبوية” و”دور القيم في تحصين الشباب من خلال سيرة النبي صلى الله عليه وسلم..الرحمة والجمال نموذجا” ، وكذا مسابقات ثقافية حول بعض مضامين وأهداف السيرة النبوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق