الرابطة المحمدية للعلماء

اختتام المؤتمر الدولي للطاقة الشمسية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أوضح الدكتور بشار حداد المنسق العام للمؤتمر الدولي للطاقة الشمسية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن المؤتمر بحث مختلف الاستراتيجيات لتلبية الطلب على الطاقة وإيجاد حلول بديلة للمشاكل الراهنة ومناقشة التشريعات والأنظمة المناسبة التي تكفل تطوير مصادر الطاقة واستخداماتها.

وبين الدكتور حداد، في ختام أشغال المؤتمر أخيرا أنه تم تناول حلول الطاقة الشمسية واستخداماتها والسياسات المتبعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ظل الظروف والتحديات الراهنة حول مستقبل الطاقة البديلة.

وأشار إلى أن المؤتمر تناول طروحات ومحاور علمية عديدة لمعالجة مختلف القضايا المرتبطة بتقنيات وتطبيقات الطاقة الشمسية في المنطقة وعلاقة ذلك بالاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد، لافتا إلى أن الأردن ودول المنطقة تواجه تحديا كبيرا ومتزايدا في إمدادات الطاقة بسبب نقص موارد الطاقة المحلية وتعمل جاهدة للبحث عن بدائل أقل كلفة في ظل الأزمة الاقتصادية.

وقال إن المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من الأكاديميين والخبراء العالميين في شؤون الطاقة وعدد من المستثمرين من دول عربية وألمانيا واليونان والهند وباكستان وكوريا الجنوبية ونيجيريا وعدد من المستثمرين، بحث حلول الطاقة الشمسية واستخداماتها والسياسات المتبعة في بلاده ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ظل الظروف والتحديات الراهنة حول مستقبل الطاقة البديلة.

وكالة الأخبار العربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق