الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطة

اجتماع لمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون بين الرابطة المحمدية للعلماء والإيسيسكو

احتضن مقر الرابطة المحمدية للعلماء بمدينة الرباط، اجتماعا لمتابعة تنفيذ بنود اتفاقية التعاون المشترك بين الرابطة المحمدية للعلماء ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، للسنوات 2020-2021-2022، الموقعة بين الإيسيسكو والرابطة في مارس 2020.

وقد حضر الاجتماع، الذي انعقد يوم الأربعاء 30 شتنبر 2020م، عن الرابطة المحمدية للعلماء، الدكتور عبد الصمد غازي، رئيس مركز مسارات للرصد والدراسات الاستشرافية والمآلية، والدكتور محمد المنتار، رئيس مركز الدراسات القرآنية، ومدير الوحدة الإعلامية والرقمية والتواصلية بالرابطة المحمدية للعلماء. وحضره من منظمة الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي للمدير العام للمنظمة؛ والسفير خالد فتح الرحمن، مدير إدارة الحوار والتنوع الثقافي.

وبعد الاطلاع وتقييم ما تم تنفيذه من أعمال، اتفق الجانبان على المضي قدما في الخطة التنفيذية المتعلقة بحقيبة بناء القدرات، وتتضمن إعداد دليل تمنيع وبناء قدرات المؤثرين والمؤثرات، لمواجهة خطاب المروق والتطرف والإرهاب، من خلال مداخل تربوية وقيمية وثقافية، وإجراء دورات تدريبية وتكوينية. كما تم الاتفاق على إصدار المجلد الأول من موسوعة تفكيك خطاب التطرف مع بداية 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق