الرابطة المحمدية للعلماء

اجتماع إقليمي للخبراء حول تطوير التعليم التقني العربي

تعقد المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة – ايسيسكو – ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة – يونسكو-، اجتماعاً للخبراء حول التعليم والتدريب التقني والمهني في الدول العربية، وذلك في مدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، خلال الفترة من 17 الى 19 مارس 2012، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، وهيئة التدريب الأوروبية.

ويهدف الاجتماع إلى دراسة تحديات واتجاهات تطوير وإصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية، وتعزيز دور التعليم والتدريب التقني والمهني، وتنمية المهارات وتوظيف الشباب في الدول العربية، وبحث العلاقة بين التعليم والتدريب التقني والمهني والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة. ويناقش الاجتماع أيضاً استراتيجية التعليم والتدريب التقني والمهني ( 2010 – 2015 ).

ويشارك في هذا الاجتماع خبراء من الدول الأعضاء التالية: الأردن، سلطنة عمان، فلسطين  الكويت، ليبيا، مصر، المغرب، لبنان، بروناي- دار السلام، ونيجيريا، وخبراء من اليونسكو، والألكسو، والبنك الاسلامي للتنمية، والبنك الدولي، وهيئة التدريب الأوروبية.

وسيمثل المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الاجتماع الدكتور علي رحال، الخبير في المكتب الإقليمي للايسيسكو في الشارقة، الذي سيقدم تقريراً حول جهود الإيسيسكو في مجال النهوض بالتعليم المهني والتقني في الدول الأعضاء

سعيد العبدلاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق