الرابطة المحمدية للعلماء

اتفاقية شراكة بين أكاديمية طنجة للتربية والتكوين والراصد الوطني للنشر والقراءة

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة – تطوان، اتفاقية شراكة مع جمعية “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، بهدف “التعاون في مجال التربية والتكوين ودعم النشاط الثقافي والتربوي لتحقيق التنمية الثقافية بالجهة”.

وذكر بلاغ للأكاديمية، أخيرا، أن هذه الاتفاقية تنص على مساهمة جمعية “الراصد الوطني للنشر والقراءة” في إحداث وتنشيط نوادي تربوية تعنى بالإبداع والقراءة بالمؤسسات التعليمية، والمساهمة في تنظيم دروس وندوات ولقاءات وورش تكوينية ومسابقات موجهة للتلاميذ، وإشراك أطر التربية والتكوين في اللقاءات والندوات والدورات التكوينية المزمع تنظيمها.

وتروم هذه الاتفاقية “إغناء مكتبات المؤسسات التعليمية بالكتاب المغربي وتوفير المعطيات والوثائق التقنية الخاصة بالمؤسسات التعليمية، التي ستستفيد من المشاريع والأنشطة المبرمجة، والمساهمة في تمويل بعض الإصدارات التربوية والثقافية لجمعية “الراصد الوطني للنشر والقراءة”، المندرجة في إطار اهتمامات وحاجيات مؤسسات التربية والتكوين بجهة طنجة تطوان.

وتأتي هذه الاتفاقية، حسب المصدر ذاته، في إطار “دعم الانفتاح على أدب الشباب واحتضان الطاقات الناشئة وتطوير قدراتها الإبداعية وتشجيعها على تلمس خطواتها الأولى في مجال الكتابة وتحفيزها على القراءة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق