الرابطة المحمدية للعلماء

اتحاد الجامعات العربية يمنح الدرع الذهبي لدورته 45 لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

منح الاتحاد العام للجامعات العربية اليوم الثلاثاء بفاس الدرع الذهبي لدورته ال45 لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وذلك اعترافا من الاتحاد بالجهود التي يبذلها جلالته في ميدان دعم البحث العلمي والابتكار.

وتسلم هذا الدرع الذهبي السيد عبد الحق المريني مؤرخ المملكة من السيد سلطان أبو عرابي العدوان الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية خلال افتتاح أشغال الدورة ال45 للمؤتمر العام للاتحاد التي انطلقت أشغالها صباح اليوم الثلاثاء بفاس تحت الرعاية السامية لجلالة الملك.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة التي تستمر يومين بالرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في أشغال هذه الدورة والتي تلاها مؤرخ المملكة السيد عبد الحق المريني.

ويبحث المشاركون في هذا المؤتمر الذي تنظمه جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس واتحاد الجامعات العربية المبادرات التنموية التي ستتخذ على الصعيدين الإقليمي والدولي وكذا السبل الكفيلة بإعطاء نفس جديد لمشاريع التعاون الواعدة.

كما يناقش المؤتمر الذي ينظم لأول مرة بالمغرب تحت شعار “مستقبل الجامعات العربية في ظل المتغيرات العربية” السياسات العامة للاتحاد وخطة عمله ومشروع إنشاء صندوق البحث العلمي العربي بالإضافة إلى إقرار الميزانية العامة السنوية والحساب الختامي وقبول الجامعات في عضوية الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق