الرابطة المحمدية للعلماء

إعلان عن تلقي طلبات دعم المجلات الثقافية المغربية

في إطار سياسة دعم الإنتاج الثقافي الوطني، وتثمينا لدور المجلات المغربية في التثقيف العمومي وتعميق التحليل والنقاش الفكريين، والرقي بالكتابة الإبداعية والنقدية والمتابعات الفنية، تعلن وزارة الثقافة عن تلقي طلبات الدعم المتعلقة بنشر المجلات الثقافية المغربية، برسم سنة 2013.

ودعت وزارة الثقافة، وفقا لما جاء في موقعها الرسمي، مسؤولي المجلات الثقافية الراغبين في الحصول على الدعم المذكور إيداع طلباتهم لدى مكتب الضبط  بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، (17، شارع مشليفن، أكدال، الرباط)، وذلك قبل تاريخ 24 ماي 2013، مشيرة إلى ملف طلب الدعم يشمل الوثائق التالي، الملف القانوني لمؤسسة النشر، نسخ من أعداد سابقة من المجلة المرشحة للنشر، تصريح بالشرف بعدم استفادة المجلة  من أي دعم من جهات أخرى. كشف مفصل عن كلفة إنتاج العدد.

وأضافت وزارة الثقافة أن الدعم يمكن أن يهم برسم سنة 2013 عددين من المجلة الموافق عليها من طرف الوزارة، ويحدد المبلغ الأقصى الخاص بكل عدد في 50 بالمائة من كلفة النشر، على أن لا يتعدى خمسة وثلاثين ألف درهم لكل عدد.

وللإشارة، فإن الدعم المذكور يستهدف المجلات الثقافية المغربية الصادرة بمختلف جهات المملكة، والتي تتميز برصانتها الفكرية أو الأدبية، وتساهم في التعريف بالثقافة المغربية بمختلف مكوناتها. كما يفتح باب الترشيح مفتوح للمجلات الصادرة سواء باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق