الرابطة المحمدية للعلماء

إعادة انتخاب المغرب على رأس اللجنة الدولية الحكومية لحقوق المؤلف

المغرب يقدم استراتيجيته في مجال حماية حقوق المؤلفين ومواجهة ظاهرة القرصنة

أعيد انتخاب المغرب بالإجماع رئيسا للجنة الدولية الحكومية لحقوق المؤلف التابعة لمنظمة اليونيسكو في شخص السيد عبد الله الودغيري المدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين وذلك خلال الدورة ال` 14 لهذه اللجنة الدولية التي انعقدت بباريس ما بين 7 و9 يونيو الجاري.
وأوضح السيد عبد الله الودغيري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إعادة انتخاب المغرب على رأس هذه اللجنة الدولية، يشكل اعترافا بالجهود التي تبذلها المملكة في سبيل النهوض وتحصين حقوق المؤلفين والمبدعين.

كما كانت هذه الدورة، يضيف السيد الودغيري، مناسبة لتجديد ثلث أعضاء اللجنة الدولية الحكومية لحقوق المؤلف حيث ” حافظ المغرب على موقعه في اللجنة لولاية أخرى لا تقل عن 4 سنوات “.

وأكد أن المغرب قدم خلال هذه الدورة، التي عرفت مشاركة أزيد من 60 دولة ومنظمة حكومية وغير حكومية، استراتيجيته في مجال حماية حقوق المؤلفين ومواجهة ظاهرة القرصنة.

وبخصوص جدول أعمال هذه الدورة، أبرز السيد الودغيري، أنه تمت مناقشة عدد من المواضيع تهم التوازن بين حماية حقوق المؤلفين وحق الولوج إلى المعرفة، وإحداث مرصد دولي لمحاربة القرصنة يتم في إطاره تبادل التجارب والخبرات بين الدول في مجال حماية حقوق التأليف بالإضافة إلى بحث سبل مواجهة القرصنة.

وحث المشاركون في الدورة الرابعة على مزيد من التصدي للتحديات الرقمية المطروحة أمام مجال حقوق المؤلف.

وتعتبر اللجنة الدولية الحكومية لحقوق المؤلف الجهاز الوحيد لمنظمة اليونيسكو الذي يهتم بحقوق المؤلفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق