الرابطة المحمدية للعلماء

إطلاق اسم الأميرة للاأمينة على دورتي كرة السلة والدراجات المقبلتين

قررت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي، إطلاق اسم الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أمينة، رئيس الأولمبياد الخاص المغربي والعضو السابق باللجنة الاستشارية الدولية والرئيس السابق للمجلس الاستشاري الإقليمي، على دورتي كرة السلة والدراجات، التي ستقام في الفترة ما بين 29 أكتوبر إلى 3 نونبر المقبلين بالمغرب.

وذكر بيان للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص أن إطلاق اسم الراحلة على دورتي كرة السلة والدراجات “يأتي تقديرا للأميرة الراحلة والدور المهم الذي لعبته في خدمة حركة الأولمبياد الخاص الدولي والمعاقين فكريا، سواء بالمغرب أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو العالم”.

وعبر رئيس الأولمبياد الخاص، أيمن عبد الوهاب، عن عميق الحزن والأسف لرحيل الأميرة “التي كانت لها أيادي بيضاء على تلك الحركة، تمثلت في استضافة المغرب للألعاب الإقليمية الثانية سنة 2000، وكذلك المؤتمر الاستراتيجي العالمي، والذي كان حدثا عالميا كبيرا شهد مشاركة 182 دولة، وجرى خلاله وضع الرؤية الاستراتيجية لتلك الحركة حتى سنة 2015.

وأكدت الرئاسة الإقليمية بأن إطلاق اسم للا أمينة على الدورتين جاء، أيضا، تقديرا لإسهاماتها الكبيرة والدعم الذي قدمته لتلك الحركة، من خلال رئاستها للمجلس الاستشاري الإقليمي في دورتين٬ ثم عضوية اللجنة الاستشارية الدولية.

وكالة المغرب العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق