الرابطة المحمدية للعلماء

إطلاق أول موقع إلكتروني لتعليم القرآن بـ7 لغات للمكفوفين

توصل الباحث المصري، الدكتور بهاء خيري صالح إلى إطلاق أول موقع عالمي لتعليم القرآن الكريم بالاستماع إليه وحفظه بسبع لغات على شبكة الأنترنت‏.

وأوضح صالح أن الموقع المخصص لخدمة المكفوفين وضعاف البصر وغير الناطقين باللغة العربية يساعد على إمكانية التصفح والاستماع إلى أي سورة من القرآن الكريم، مؤكدا أنه يمكن لمن لا يجيدون القراءة والكتاب مثل الأميين والأطفال أن يستفيدوا من هذا الموقع، إذ يمكنهم الوصول إلى السورة المطلوبة أو نطق الآيات المرغوب في حفظها أو الاستماع إليها من خلال التوجيهات الصوتية.

وقال الباحث “لقد راعيت في تصميم الموقع أن يكون مبسطا ليسهل على الشخص العادي المبصر أن يتعامل معه، حيث إن الموقع يعمل حاليا بـ7 لغات هي الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الروسية، الأندونيسية بجانب اللغة العربية”، وأكد أن هذا الموقع استخدم بنجاح في عدد كبير من جمعيات المكفوفين بدول الإمارات والسعودية وروسيا، كما يتم حاليا ترجمة الموقع إلى عدد من اللغات الأخرى، والتي من المتوقع أن تتجاوز 54 لغة، وفقا لبوابة الأهرام.

يذكر أن الباحث الدكتور بهاء خيري صالح هو من أبناء محافظة الشرقية واستشاري المشروعات التقنية لخدمة القرآن الكريم، بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمملكة العربية السعودية.

عبد الرحمن الأشعري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق