الرابطة المحمدية للعلماء

إصدار كتاب بعنوان “ديوان الشعر العربي في تشاد”

قامت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري أخيرا، بإصدار كتاب يحمل عنوان “ديوان الشعر العربي في تشاد” جمع وتقديم الباحث المصري د. محمد فوزي مصطفى، ضمن إصدارتها الخاصة.

ويوضح رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، وفقا لما جاء في موقع الموجز، أن المؤسسة عندما وافقت على طباعة هذا الكتاب فإنما تتغيا من وراء ذلك إطلاع القراء على المجمل العام للخريطة الشعرية في تشاد والتعريف بتراجم عدد من شعرائها الذين ظهروا في فترات زمنية متباينة، وبهذا تكون المؤسسة عملت على إثراء حركة الشعر، وعملت كذلك على تشجيع التواصل بين الشعراء والمهتمين بالشعر العربي ووثقت الروابط من خلال إصدار هذه المطبوعات والكتب.

ويقع “ديوان الشعر العربي في تشاد” في 630 صفحة، ويشتمل على تراجم وقصائد لأربعة عشر شاعرا وردت صفحاتهم حسب تاريخ ميلاد الشاعر، وهم: الطاهر التلبي، عبدالحق السنوسي، عبدالله يونس المجيري، محمد جرمة خاطر، حسين إبراهيم أبو الذهب، عباس محمد عبدالواحد، عيسى عبدالله، عبدالقادر محمد أبه، عبدالواحد حسن السنوسي، محمد عمر الفال، أحمد عبدالرحمن إسماعيل، حسب الله مهدي فضلة، وأخيرا الشاعرة صبورة أرمياؤ محمد وهي من مواليد سنة 1980.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق