الرابطة المحمدية للعلماء

إصدار جديد بعنوان “كيف نربي أبناءنا من الطفولة للمراهقة؟”

صدر عن دار “الحياة” للنشر أخيرا، كتاب “كيف نربي أبناءنا من الطفولة للمراهقة؟” وهو من تأليف الخبيرة التربوية، هدى علام وتصميم الغلاف والداخلي للفنان أحمد عاطف مجاهد.

مؤلفة هذا الكتاب درست، وفقا لما جاء في شبكة الإعلام العربية، التربية ومارستها، وقضت عديد من سنوات عمرها في مجال تعليم الأطفال والناشئين، كما حصلت على العديد من الدورات التدريبية وشهادات التقدير في هذا المجال، وتمكنت المؤلفة من التعرف على الحالة النفسية للطفل وكشف اللثام عن أسرار مرحلة الناشئة والمراهقة، واستطاعت في هذا الكتاب أيضا إظهار أسرار هذه المراحل الخطرة من عمر أبنائنا، كما فكت شفرات المعاملة النفسية الصحيحة للطفل وكيفية التعامل مع المراهق.

فمن خلال هذا الكتاب يتعرف القارئ على أمور هامة، مثل كيفية أن تربي طفلا موهوبا، كما سيلقي الظلال على عدة تحذيرات، كمسألة أن الانتباه الزائد للطفل، مدمرا وليس مفيدا!

ويتطرق الكتاب كذلك إلى أهم الأسئلة التي تشغل بال الأمهات، ويلقى الضوء على أخطر اضطرابات الطفولة وكيفية علاجها! وعن كيفية التعامل مع طفلك العنيف! كما يركز على أخطاء شنيعة يقع فيها المدرسون والآباء مع الأبناء في هذه المراحل الحرجة من حياتهم. ويعد الكتاب دليلا شاملا في فن  تربية الأبناء.

ودار الحياة هي دار نشر مصرية تم تأسيسها حديثا، وهي تهتم بالمبدعين وتفتح أبوابها لشباب المؤلفين، وتستقبل الجادين من النقاد، وتشجع الكُتاب أصحاب العمل الأول أيا كان أعمارهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق