الرابطة المحمدية للعلماء

إصدار الترجمة الكاملة لكتاب “الدليل المبتكر للبحث”

صدر أخيرا عن مجموعة النيل العربية، الترجمة الكاملة لكتاب “الدليل المبتكر للبحث” لصاحبه روبين رولاند، وهو كتاب جاء من أجل مساعدة الباحثين في مختلف الحقول المعرفية حول كيفية القيام بالبحث العلمي على مستوى شبكة الأنترنت.

ويعد هذا الكتاب، وفقا لما جاء في موقع الأدب العربي ، مرجعا رائعا لكل من الكتاب والصحفيين ومصممي صفحات الوب ومخرجي التليفزيون والطلاب وأي شخص يحتاج إلى الحصول على المعلومات بسرعة، ويغلب على الكتاب الطابع العملي بشكل بارز، ولكنه يصور في الوقت نفسه البحث كما لو كان مغامرة، وإنه لا توجد لحظة أفضل من اللحظة الراهنة للحصول على المعلومات والأشياء.

ويختلف كتاب “الدليل المبتكر للبحث” عن جميع الكتب المتاحة في الوقت الراهن، فكتب البحث التقليدية التي تتناول استخدام الأنترنت تتجاهل بدورها مصادر البحث المطبوعة وتقنياتها، إذ يجمع بين المنهجين، ويحدد طريقة البحث في القرن الجديد، فهو يعلمك: كيف تحدد المحور الأساسي لمشروعك، وكيفية رسم خريطة لاستراتيجية البحث، وكيف تستعد لاستقبال الجواهر الثمينة غير المتوقعة أو المشكلات التي لم تكن في الحسبان. وكيف تجد أفضل الأماكن لإجراء البحث من خلال الأنترنت أو بالطرق التقليدية أو بكليهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق