الرابطة المحمدية للعلماء

إشادة عربية بالجهود التي تبدلها وكالة بيت مال القدس

أشاد المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، نهاية الأسبوع المنصرم، بالجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس، التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الحفاظ على هوية المسجد الأقصى وحماية معالمه من التهديدات الإسرائيلية.

وثمن المجلس في ختام أعمال دورته العادية بالقاهرة، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، عمليات الترميم التي تشرف عليها الوكالة، والتي تشمل المساجد والمباني التاريخية في المدينة المقدسة والمناطق المحيطة بالمسجد الأقصى، كما نوه وزراء الخارجية العرب بتمويل الوكالة لمشاريع، تهم قطاعات الإسكان، والصحة، والثقافة، والشؤون الاجتماعية، والشباب والرياضة.

ودعا مجلس الجامعة العربية الدول والمنظمات العربية والإسلامية والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني لتمويل وتنفيذ مشاريع تنموية في القدس، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والشباب والإسكان لدعم الوجود العربي فيها.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف، تهدف لدعم صمود المقدسيين على أرضهم، من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها في القدس في الميادين الاجتماعية الحيوية، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

عبد الرحمان الأشعاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق