الرابطة المحمدية للعلماء

إتمام أكبر موسوعة للعلوم الدينية الإسلامية باللغة الإنجليزية

أتم علماء مصريون أخيرا، أكبر موسوعة للعلوم الدينية الإسلامية باللغة الإنجليزية، جاءت لتلبية احتياجات عدد كبير من المنظمات والهيئات والجمعيات الاسلامية من غير الناطقين بالعربية في جميع أنحاء العالم.

وقد تم إعداد هذه الموسوعة التي تحمل عنوان “مقدمة لدراسة العلوم الدينية الإسلامية”، حسب ما أورده موقع “أخبار مصر”، بلغة إنجليزية بسيطة، وهي نتاج سنتين من العمل المكثف تحت رعاية دار الإفتاء المصرية بالتعاون والتنسيق مع عدد كبير من الجامعات الأوروبية والأمريكية.

وقال إبراهيم نجم، مستشار مفتي الديار المصرية “إن الموسوعة تشمل 30 تخصصا في العلوم الإسلامية والقرآن والفقه الإسلامي واللاهوت والدين المقارن والدراسات الإسلامية والأخلاق ومناهج البحث في العلوم الإسلامية والعديد من المجالات الأخرى”.

وأكد في تصريحات صحفية أن “الموسوعة الجديدة ستعالج أيضا عددا من القضايا المثيرة للجدل في عصرنا الحالي مثل مسألة الجهاد والمرأة في الإسلام وتجديد الفكر الإسلامي”٬ مشيرا إلى أنه سيتم تحميل نسخة من هذه الموسوعة على صفحة دار الإفتاء على موقع فيسبوك.

ويأمل العلماء المصريون أن تساهم الموسوعة الجديدة في تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والمسلمين في الغرب، فضلا عن كونها مرجع يساعد المسلمين من غير الناطقين باللغة العربية للتعرف على العلوم الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق