الرابطة المحمدية للعلماء

أنشطة إسلامية داخل جامعة نوتردام الأمريكية الكاثوليكية

تشهد “جامعة نوتردام” الكاثوليكية بولاية “إنديانا” الأمريكية العديد من نشاطات الطلاب المسلمين، في ظل إدارة “جمعية الطلاب المسلمين”، وهذا بالرغم من قلة أعداد الطلاب المسلمين مقارنة بغيرهم بالجامعة.

 وتتضمن النشاطات طبقًا لما أعلنه “أمير أحمد خان” – رئيس الجمعية – إلقاء محاضرات، وإقامة الصلوات الخمس اليومية، وحلقة لتلاوة القرآن الكريم، وهذا علاوة على تنظيم رحلات لزيارة المساجد المحلية.

 وقد أشار “مودود إسلام” – أمين صندوق الجمعية – أن إعادة نشاط الجمعية تلقاه الطلاب بالترحيب والقبول؛ حيث يشارك العديد من الطلاب المسلمين في هذه الفعاليات، وأضاف “خان”: إن الطلاب غير المسلمين أيضًا يشاركون من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات، مؤكدًا أن هذا أمر شديد الإيجابية.

وللإشارة فجامعة نوتردام هي جامعه كاثوليكيه تقع في مدينة ساوث بند في شمال ولاية إنديانا الأمريكية، وتعتبر من أهم وأقوى الجامعات في الولايات المتحدة، بل هي من أهم الجامعات الكاثوليكية في العالم.

وفي موضوع ذي صلة، تمكن بعض الطلاب المسلمون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عامين من المحاولات، من إنشاء المركز الثقافي الإسلامي بـ”جامعة كونيل”  الواقعة بولاية نيويورك، وهو يعتبر الأول من نوعه في محيط “كورنيل”.

 وقد تم إنشاء المركز بعد التقدم بطلب الإنشاء عام 2010، وبعد إجراء العديد من اللقاءات مع المسؤولين بالجامعة؛ حيث أشاد نايب محمود، نائب رئيس لجنة النهوض بالثقافة الإسلامية،  بالجهود الكبيرة المبذولة، وصرح بأن المركز الثقافي سيكون بمثابة ملتقى للمسلمين وغير المسلمين للتعرف على الإسلام والتآلف وتحسين صورة الطلاب المسلمين داخل الجامعة، وبناء العلاقات الإيجابية مع المجتمع المحيط من خلال الفعاليات المختلفة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق