الرابطة المحمدية للعلماء

ألمانيا ترفض دخول القس الأمريكي “جونز” لأراضيها

منعت وزارة الداخلية الألمانية القس الأمريكي المتطرف “تيري جونز” من دخول أراضيها بدعوة من مجموعة يمينية متطرفة تريد بث الفيلم المسيء للإسلام الذي أثار موجة احتجاجات واسعة في العالم الإسلامي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية “إن مجيء القس جونز الذي سبق وأحرق نسخة من القرآن في 2011 يتعارض مع الحفاظ على النظام العام في ألمانيا”، وأوضح أن منع القس جونز من دخول ألمانيا جاء بناء على طلب من وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلي، وفقا لمجلة در شبيغل.

وقال مصدر مقرب من وزير الخارجية الألماني إن “داعية الحقد هذا -وهو تعبير يستخدم في ألمانيا عادة للدلالة على الأئمة السلفيين المتطرفين- لا مكان له في ألمانيا”.

ويأتي قرار منع تيري جونز من دخول ألمانيا، بعد إعلان مجموعة “برو دوتشلند” اليمنية المتطرفة، عن عزمها بث النسخة الكاملة لفيلم “براءة المسلمين” المسئ  للنبي الكريم –صلى الله عليه وسلم- في برلين.

وقد أعلن وزير الداخلية الألماني “هانس بيتر فريدريتش” أنه سيستخدم “كل الوسائل القانونية” لمنعهم من بث الفيلم، وقال “إن هذه المنظمات والمجموعات لا تبغي من ذلك سوى استفزاز المسلمين في ألمانيا وصب الزيت على النار”.

مفكرة الإسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق